دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-14

الصفدي يشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية

الراي نيوز - شارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، في اجتماع وزراء خارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثالثة والثلاثين، الذي تستضيفه البحرين في المنامة.

وناقش الاجتماع جدول الأعمال ومشاريع القرارات، تمهيداً لرفع مشاريع القرارات للقادة العرب على مستوى القمة المقرر عقدها يوم الخميس المقبل.

واستقبل ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الصفدي، ووزراء الخارجية المشاركين في أعمال الاجتماع.

وعقد الصفدي سلسلة من اللقاءات مع عدد من نظرائه وزراء الخارجية العرب المشاركين في أعمال الاجتماع، تناولت العلاقات الثنائية وعديد قضايا عربية وإقليمية، والمواضيع المطروحة على أجندة القمة العربية في دورتها الـ33، وأكدت الحرص على تعزيز العمل العربي المشترك خدمة للمصالح والقضايا العربية.

كما ركزت اللقاءات على الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب المستعرة على القطاع.

وعقد الصفدي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة، اجتماعاً في سياق عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين البلدين إزاء تطورات الأوضاع في غزة، وفي سياق العمل العربي المشترك المستهدف التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، بما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

وشدد الوزيران على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب المستعرة على قطاع غزة، وعلى ضرورة وقف إسرائيل لعملياتها العسكرية في رفح.

كما شددا على رفض بلديهما المطلق لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها، وعلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد الوزيران أهمية تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية المعتمدة، ومبادرة السلام العربية. كما بحثا العلاقات الأخوية الراسخة والمتينة بين البلدين، وأكدا الحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات.

والتقى الصفدي وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، في سياق التنسيق العربي المشترك المستهدف وقف الحرب المستعرة على غزة. وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في القطاع الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي عليه منذ السابع من تشرين الأول. وشددا على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع، وعلى ضرورة وقف العمليات العسكرية في رفح ومنع توسعها.

كما شدد الصفدي على أهمية تنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

كما أجرى الصفدي ووزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني شائع الزنداني، مباحثات على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة، وفي سياق الجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك، تناول تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفقا على البدء بالتحضير لاجتماع ثنائي لبحث سبل تفعيل التعاون بين البلدين في مجالات عدة تشمل الصحة، والتعليم والنقل وغيرها من المجالات. كما بحثا الجهود المبذولة لحل الأزمة اليمنية، بما يضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويلبي طموحات وتطلعات شعبه في الأمن والسلام والازدهار.

التعاون الثلاثي

وفي سياق آلية التعاون الثلاثي بين الأردن والعراق ومصر، عقد الصفدي ونظيريه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، اجتماعاً أكدوا خلاله الحرص المشترك على تعزيز التعاون الثلاثي في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز العمل العربي المشترك، تنفيذاً لتوجيهات قادة البلدان الثلاثة.

كما تناول الاجتماع آخر التطورات والمستجدات الإقليمية وفي مقدمتها تلك المرتبطة بالجهود المبذولة لوقف الحرب المستعرة على غزة وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة. وشدد الوزراء على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح.

المملكة

 

عدد المشاهدات : ( 171 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .